هكذا خدع حسني مبارك نجيب محفوظ


قالت أم كلثوم نجيب محفوظ، ابنة الأديب الراحل نجيب محفوظ، إن جائزة قلادة النيل التي تسلمها والدها من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كانت «جائزة مغشوشة» حيث يفترض أنها مصنوعة من الذهب الخالص، قائلة: «أول لما ماما شافتها قالت إنها مش ذهب، لأنها كان لونها مطفي، وبالمقارنة مع الجوائز الأخرى فاللون مختلف، وذهبت أمي إلى الجواهرجي وتأكدت إنها مش ذهب، وقال إنها من الفضة ومطلية».

وأضافت «محفوظ»، خلال لقائها ببرنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس: «بابا مش فارق معاه الحاجات دي، لكنها شئ غريب وأظن إن دي أول وآخر مرة يحصل كده، وعلى العموم الجائزة عند وزارة الثقافة، وأنا اللي طلعت السر دا وهو لم يتحدث مطلقًا عن هذا الأمر».

وتابعت: «السيدة التي تسلمتها منا في المتحف، اتخضت وتعجبت من أنها فضة وليست ذهب، ونحن لا ننتظر شئ بديل ولكن فقط أنا استغرب، وصاحب الشأن مات».

يذكر أن الأديب نجيب محفوظ، حصل على قلادة النيل عام 1988، من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهي أعلى وسام مدني في مصر، وتصنع من الذهب عيار 18 وبوزن 488 جرام، وتكون محلاة بأحجار من الياقوت الأحمر والفيروز الأزرق، ويسلمها رئيس الجمهورية بنفسه.
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

لا يوجد تعليقات حتى الأن

إرسال تعليق