ربحت اليانصيب... فغسلت 48 مليون دولار مع الجينز


 لو كان "بيدبا" الفيلسوف حياً هذه الأيام، وطلب منه "دبشليم" الملك، أن يعطيه مثلاً "عمن يطلب الحاجة فإذا ظفر بها أضاعها" كما الوارد بكتاب "كليلة ودمنة" الحيواني الحكم والأمثال لابن المقفع، لما قص عليه حكاية القرد والغيلم، بل واحدة حقيقية عن بريطانية اشترت قبل أسبوعين ورقة يانصيب، ونسيتها في جاكيت "جينز" غسلتها مع ثياب أخرى بماكنة غسيل، وهي الرابحة 48 مليوناً من الدولارات.
لا أحد يعرف اسمها ومن تكون، إلا قلة، بينهم بعض القيّمين على "اللوتو" الذي يجري سحبه السبت والأربعاء من كل أسبوع، إضافة إلى صحيفة "التايمز" التي قرأت فيها "العربية.نت" قصتها، كما وصاحب المحل الذي اشترت منه تذكرة الحلم بأكبر جائزة في تاريخ اليانصيب البريطاني منذ بدأ قبل 22 سنة، وكانت قيمتها أكثر من 66 مليون استرليني، تساوي 96 مليون دولار، وربحتها تذكرتان.
شاري التذكرة الرابحة نصف الجائزة، ظهر مع زوجته بعد 3 أيام من إعلان نتائج السحب، وتسلم حصته وسط تغطية إعلامية كبيرة، وحسد أكبر عمّ الشارين لأكثر من 45 مليون تذكرة تم بيعها لسحب 9 يناير الجاري، فيما استمروا ينتظرون أن يتقدم شاري الثانية ليقبض نصيبه، لكن الانتظار طال أياماً ولم يظهر أحد.
فأسرعت ووجدتها مبللة من دون أهم ما فيها
قبل أسبوع استشرفت الدائرة المنظمة لسحب "اللوتو" أن شاري التذكرة، ربما نسيها في مكان ما، فرغبت أن تساعده عليها ليجدها، فأطلقت نداءات، قالت فيها إن التذكرة تم بيعها في مدينة Worcester البعيدة في وسط إنجلترا أكثر من ساعتين بالقطار عن لندن، وطلبت من سكانها البالغين 100 ألف، أن يبحثوا بدقة ومراراً ويدققوا بتذاكرهم التي شاركوا عبرها باليانصيب، لعل وعسى يظهر بينهم الرابح الموعود، وإلا خسر حقه بالكامل فيما لو مر 180 يوماً من تاريخ اختيار الأرقام الستة الرابحة.
وفي ضاحية Warndon الريفية الطراز قرب المدينة، تذكرت إحدى المقيمات فيها ما اشترته من أحد محلين فقط يبيعان تذاكر "اللوتو" هناك، وقيمتها عادة 2 استرليني، تساوي أقل من 3 دولارات، واختارت الملزمة باختياره فيها، أي 6 أرقام من 1 إلى 59 تحتوي عليها كل استمارة، لكنها نسيت أين وضعتها في البيت الذي راحت تبحث هي وابنتها في كل مكان فيه، إلى أن تذكرت الأمرّ عليها.
تنبهت بأنها احتفظت بها في "جينز" كانت ترتديه يوم شرائها للاستمارة، وأنها وضعته مع ثياب أخرى غسلتها في ماكنة الغسيل، فأسرعت ووجدتها مبللة، وظاهر فيها رقم 16 المشير بالزاوية العليا يميناً إلى تاريخ السنة، على حد ما قرأت "العربية.نت" مما ذكرته "التايمز" البريطانية، ومن بعدها بقية وسائل الإعلام. كما ظهرت الأرقام التي اختارتها 26- 27- 46- 47- 52- 58 مطابقة لأرقام تم اختيارها عشوائياً في سحب علني تابعه الملايين عبر الشاشات التلفزيونية.
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

لا يوجد تعليقات حتى الأن

إرسال تعليق