أنت ماركة تجارية مثل آبل وميكروسوفت!


                 

 كل إنسان منا يستطيع أن يكون ماركة تجارية مميزة، والمطلوب فقط أن نبتكر ونطور لنكون كذلك!
 روبن شارما 
تخيل نفسك ماركة تجارية فعلاً والناس تتحدث عنك، ماذا سيقولون صادق أم كاذب؟.. وعودك بمثابة العروض التجارية صادقة أم كاذبة؟..قسم خدمة الزبائن "المعاملة" جيدة أم سيئة؟… مستقل في تفكيره أم مجرد ماركة تجارية تنسخ من الأخرين.

جرب الاهتمام بتفاصيل حياتك الصغيرة، وترى ما هي الممارسات السلبية المسيئة لماركتك التجارية


الماركات التجارية تحتاج لأن تختار مكانة تتموضع فيها، وأنت مطالب بهذا أنت، فلو تم ذكر اسمك في جماعة تعرفك بماذا يجب أن يعرفوك؟ .. "موظف نشيط ومخلص أم تريد أن تكون موظفا مطيعا؟"، أصدقاؤك سيصفونك بقولهم "مضحك أم شخص حكيم ..الخ؟"
تعرف الى مواطن الضعف والقوة في ماركتك الشخصية التجارية واحرص على التألق في هذه الصفات.

طريقة التفكير كماركة تجارية ليست قالباً وحيداً للتفكير كي نطور أنفسنا، لكنه بالتأكيد قالب جيد يساعدك عندما تشعر بأن تطورك قد توقف، فالتسلح بعدة قوالب هو الحل كي نستمر في تطوير ذواتنا.


هل اعجبك هذا الموضوع ؟

لا يوجد تعليقات حتى الأن

إرسال تعليق