ارتفاع ضغط الدم قد ينتج عن الإصابة بفيروس

القاهرة- أوضحت دراسة صينية حديثة إمكانية ارتفاع ضغط الدم نتيجة الإصابة بفيروس ما، الأمر الذي يمكن أن يؤدي لعلاج أفضل لملايين الأشخاص حول العالم.
واكتشف فريق البحث من مستشفى بكين للقلب، أول دليل على وجود علاقة بين الفيروس البشري cytomegalovirus وأكثر أنواع حالات ضغط الدم شدة.
وعلَّق أحد كتاب الدراسة قائلاً إن هذه النتيجة قد تؤدي في النهاية إلى التوصل للقاحات للتحكم بضغط الدم المرتفع.وقال الباحث يانج "إذا ما توصلنا إلى دليل قاطع عن العلاقة بين أحد الفيروسات وضغط الدم المرتفع، يمكننا الوصول للقاح طبي أفضل لعلاج ضغط الدم المرتفع، ولكن الأمر ما يزال مبكرا لتحديد الوقت الذي سيصبح فيه اللقاح متاحاً للجميع، كما أن البحث ما يزال في مراحله الأولى".
وأضاف "هذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها بعض الباحثين من الوصول لهذه العلاقة، لهذا سنحتاج جميعاً إلى القيام بمزيد من الاختبارات مع قاعدة أكبر من أفراد الشعب". وذكرت منظمة الصحة العالمية أن هناك ما يقرب من مليار شخص حول العالم يعانون ضغط الدم المرتفع؛ بما في ذلك 200 مليون شخص صيني يعانون من مشاكل في الضغط، وأن غالبية السكان مروا بمشكلة ضغط الدم المرتفع، التي ليس لها سبب ظاهري إلا أنهم ربطوا هذه الحالة بالعوامل الوراثية واتباع أسلوب حياة غير صحي.
وأشارت دراسة صينية سابقة إلى أن ضغط الدم المرتفع يلعب دوراً في وفيات ما يقرب من 2.3 مليون شخص في الصين بمشاكل الأوعية الدموية بالقلب كل عام، ويصيب الفيروس معظم الأشخاص في وقت ما من حياتهم، ولا يسبب ظهور أعراض جديدة، لهذا لا يتم الكشف عنه.-(العربية.نت)
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

لا يوجد تعليقات حتى الأن

إرسال تعليق