الفراولة تحد من تأثير الكحول وتمنع تكون قرحة المعدة


إسبانيا- توصل فريق من الباحثين الإيطاليين والصرب والإسبان إلى أن ثمار الفراولة تحمي المعدة من أضرار الكحول، حسبما أكدت جامعة غرناطة الإسبانية المشاركة في الدراسة.
وأعطى الخبراء مادة الإيثانول الكحولية إلى فئران التجارب، وتمكنوا من إثبات أن الفئران التي تناولت ثمار الفراولة قبل إعطائها الكحول تعرضت لإصابات أقل.
وتقول الباحثة سارا توليباني من جامعة برشلونة الإسبانية إن الآثار الإيجابية للفراولة تتمثل في مضادات الأكسدة، فضلا عن تنشيطها للانزيمات وفرز الأجسام المضادة للأكسدة.
وتشير نتائج الدراسة المشتركة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالفراولة له مردود إيجابي على الوقاية من أمراض المعدة والتقليل من تكون قروح المعدة لدى البشر.-(إفي)
هل اعجبك هذا الموضوع ؟

لا يوجد تعليقات حتى الأن

إرسال تعليق